السبت، 8 يوليو 2017

استغلال الميركاتو سلاح الجديدي لمواصلة التألق

فرض الدفاع الجديدي نفسه نجما للموسم الماضي، وكان ظاهرة الموسم بامتياز، بعد أن استطاع مقارعة الأندية الكبرى بالدوري المغربي.

ونافس الفريق الجديدي بقوة الوداد بطل المغرب على الدرع، ونجح في إنهاء الترتيب بالمركز الثاني، الشيء الذي يخوَل له تمثيل الكرة المغربية في منافسة دوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل.

تخطيط للتألق

ويخطط الدفاع الجديدي مجددا ليعيد نفس التألق، ويلعب أدوارا طلائعية، فكبرت مطامعه، حيث يرفض العودة للوراء واللعب في الظل، خاصة أنه اكتسب تجارب مهمة في الموسم الأخير، وأصبحت له الجرأة لينافس على اللقب.

وسيكون على الدفاع الجديدي اتخاذ مجموعة من الخطوات من أجل الحفاظ على صورته اللامعة في الموسم المقبل، أهمها البحث عن تعويض نجمين غادرا الفريق مؤخرا، وهما وليد أزارو وزكرياء حدراف.

وانتقل أزارو النجم الصاعد للأضواء إلى الأهلي المصري، حيث كان يشكل القوة الضاربة للفريق في الهجوم، لذلك سيشكل رحيله خسارة للفريق الجديدي.

وانتقل حدراف قائد الدفاع الجديدي إلى الرجاء البيضاوي، الذي يعتبر من اللاعبين الأساسيين، وأكثرهم تجربة وخبرة، نظير السنوات التي قضاها بالفريق، حيث يعد قائدا داخل الملعب وخارجه.

الطاقم الفني سيكون مطالبا بالبحث عن البدائل الجيدة لسد الفراغ المنتظر أن يتركه اللاعبان في الهجوم، لتفادي التراجع، خاصة أن نقطة قوة الفريق تتمثل في هذه الجبهة.



ويحسب للدفاع الجديدي أنه حافظ على المدرب عبدالرحيم طاليب، الذي سيقود الفريق للموسم الثالث على التوالي، وتلك خطوة ستساعد الفريق على مواصلة تألقه، خاصة أن طاليب يعرف الخبايا، وما ينقصه من الجانب البشري، ناهيك عن علاقته الجيدة باللاعبين.

كما أنه من المدربين أصحاب الخبرة الكبيرة، الذين قادوا مجموعة من الأندية المغربية كالوداد ونهضة بركان، ويراهن بدوره على مواصلة عمله وتحقيق أبرز النتائج.

استغلال الميركاتو الصيفي

ويسعى الدفاع الجديدي استغلال الميركاتو الصيفي، لكنه انتدب فقط لاعبين اثنين، وهما الحارس يحيى الفيلالي وبلال مكري، ولا يزال يبحث عن لاعبين آخرين، حيث سيكون مطالبا بتعزيز صفوفه، لسد الفراغ الذي تركه الراحلون.

فبالإضافة إلى أزارو وحدراف، غادر الفريق كذلك 3 أجانب وهم كوليبالي ودياكيتي ونيانج، وذلك من أجل الاستعداد للاستحقاقات التي تنتظره في الموسم المقبل.

مجلس الإدارة سيكون أيضا مطالبا بتجاوز المشكلات المالية، التي عانى منها في الموسم الماضي، والتي كادت أن تؤثر على مشواره الجيد.

وتكمن مساهمة مجلس الإدارة للبقاء في الأضواء بالموسم المقبل من خلال وضع سيولة مالية في المستوى، وتفادي الأزمات المالية.

وتبحث إدارة الفريق الجديدي عن موارد مالية أخرى، عبر إبرام صفقات مع رعاة جدد، تحسبا لاستحقاقات الموسم المقبل، حيث سيحمل هذا الفريق مسؤولية كبيرة، تتمثل في تأكيد أن مركز الوصافة لم يكن صدفة، وإنما هو نتاج لمجهود فريق، يخطط مجددا لمفاجأة الخصوم في الموسم المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق